رواية شريد المنازل - جبور الدويهي

تحميل مجانا وقراءة اونلاين رواية شريد المنازل للكاتب جبور الدويهي pdf 

اسم الكاتب:جبور الدويهي 

اسم الرواية:شيد المنازل 





صورة الغلاف
رواية شريد المنازل للكاتب جبور الدويهي pdf 


الوصف:

منذ دخل نظام بستان توما ورخيمة في حورا، أحبّاه وتبنيّاه، من دون أن يتمسّك به أبواه.
نزل ليتعلّم الحقوق في بيروت، لكنّه لم يطق مقاعد الدراسة، فراح يكتشف بيروت على هواه. شقّته التي استأجرها، صارت تجمّعاً لرفاق التنظيم الشيوعي. أحب جنان، وصار يتسلل إلى محترفها حيث لوحاتها بالرمادي والأحمر القاني كأنها مرايا المدينة.
انفجرت بيروت دفعة واحدة. رأى القتلى مكدّسين أمام عينيه، تحوّلت شقّته إلى متراس للمسلّحين، وخلت ساحة البرج إلا من نصب الشهداء...
رواية - شهادة على المجتمع اللبناني عشيّة اندلاع الحرب الأهلية.حمل هذه الرواية "شريد المنازل" للكاتب"جبور الدويهي" الشيقه واعرف المزيد. 




مقولات من الرواية:

 “رفع مسعفان الشاب الصريع على محمل، كان ممددًا فوق بقعة الدم، نائمًا على دمه، حزّماه و حملاه إلى السيارة التي انطلقت بأقصى سرعة مطلقة بوق الخطر عن آخره مع أنّ الرجل شبع موتًا. انسحب رجال الأمن بدورهم و لم يعد هناك ما يراه الفضوليون سوى بقعة الدم التي ستمحوها أرجل العابرين لأن أحدًا لن يتطوّع لتنظيفها.” “ لا تَكـنْ للعيشِ مجروحَ الفؤادِ إنما الرزق على ربّ العباد” 



عدد الصفحات:257
دار النشر:دار النهار
سنة النشر:2010
لغة الكتابة:العربية
الجوائزة الحاصلة عليها:
الجائزة العالمية للرواية العربية2012




التصنيف:روايات عربية


قم بالمشاركه في نقاش هذه الرواية على الجوب الرسمي لنا على فيس بوك:






يمكنك الاطلاع على هذه الرواية من خلالGoodReads:







كمثقف انشر الكتب بين اصدقائك على

الفيسبوكتويترجوجل بلس
تنويه : اذا وجدت رابط لا يعمل ، كتاب له حقوق ملكية ، او اردت نشر كتاب او مقال خاص بك على الموقع : راسلنا عن طريق رسائل صفحة أطلب كتابك

التحميل سهل جدا ، وكل الروابط مباشره ، لكن لو مش عارف تحمل من هنا ، كلمنى على فيسبوك او تليجرام ، وانا هرفعلك الملف ، او هعرفك طريقة التحميل ، زى ما تحب ، حسابى على (فيسبوك ـ تليجرام )

عن الموقع

الموقع تابع لجروب اطلب كتابك ، نرجو منك متابعتة على فيسبوك