رواية خطوط النار ـ فواز حدّاد

تحميل مجانا وقاءة اونلاين رواية خطوط النار للكاتب فواز حداد pdf 
اسم الكاتب:فواز حداد اسم الرواية:خطوط النار



صورة الغلاف
رواية خطوط النار للكاتب فواز الحداد pdf 

 الوصف:

 كأن الكاتب قد اختار بلاد ما بين النهرين موضعاً لروايته كي يفضح حقيقة الغزو الأمريكي، ويكشف قناع الزيف عن سياسة أمريكا الديمقراطية. تبدأ الرواية بلقاء يجمع السارد بطبيب نفسي أمريكي، في المطار، أثناء انتظار كل منهما للطائرة، بهذا اللقاء وما تتلوه من مراسلات تتكون الراوية كاملة، لتقدم شهادة جارحة لما جرى ويجري في أرض العراق، وما يتعرض له شعبه من قهر وذل وهوان، وذلك من خلال شخصية الفتاة الجامعية بثينة التي وقعت في براثن الذئاب البشرية الأمريكية فتعرضت للاغتصاب الجماعي، ومن ثم للتعذيب على يد جنود أمريكا لمدة ثلاثة شهور، هي ومعها فتاتان عراقيتان في مقتبل العمر، حيث يختار الأمريكان ضحاياهم من طالبات الجامعات خوفاً من الأمراض الجنسية.... اقرأ المزيد عن هذه الرواية"خطوط النار"للكاتب"فواز حداد" من خلال تحميلها . 


مقولات من الرواية:

 “في هذا الظرف القتالي، الاغتصاب فعل مفهوم، وإن كان غير محبذ، ليس إشباعًا للرغبة فقط، بل تعويضًا عن القتل، يستعيض فيه الجندي بمضاجعة الآخر بالإرغام، إلى تصعيد النوازع العدوانية إلى نوازع جنسية، اقتحام الأنثى لا يقل عن الغزو، إنه احتلال وهيمنة وفرض نفوذ، وتأكيد للذات وإثبات للقدرة على الفعل، ... وهو بمثابة انتصار يحقق من خلاله الجندي ما أخفق بفعله في ساحة المعركة. لو أن المغتصبة شاركته الفعل هي أيضًا بالظفر على هذا الذي يغتصبها، ولأدركت تسيدها على هذا المدجج بالأسلحة والمدرعات وهي تسمع لهاثه بين فخذيها وأبطلت بإقبالها على الفعل الجنسي تفاهة الأسلحة!” 



عدد الصفحات:340
سنة النشر:2011
لغة الكتابة:العربية




التصنيف:روايات عربية


قم بالمشاركه في نقاش هذه الرواية على الجوب الرسمي لنا على فيس بوك:






يمكنك الاطلاع على هذه الرواية من خلالGoodReads:




كمثقف انشر الكتب بين اصدقائك على

الفيسبوكتويترجوجل بلس
تنويه : اذا وجدت رابط لا يعمل ، كتاب له حقوق ملكية ، او اردت نشر كتاب او مقال خاص بك على الموقع : راسلنا عن طريق رسائل صفحة أطلب كتابك

التحميل سهل جدا ، وكل الروابط مباشره ، لكن لو مش عارف تحمل من هنا ، كلمنى على فيسبوك او تليجرام ، وانا هرفعلك الملف ، او هعرفك طريقة التحميل ، زى ما تحب ، حسابى على (فيسبوك ـ تليجرام )

عن الموقع

الموقع تابع لجروب اطلب كتابك ، نرجو منك متابعتة على فيسبوك