أسطورة سيزيف - ألبير كامو


تحميل مجانا وقراءة اونلاين

أسطورة سيزيف

تاليف :

ترجمة :


" تهدف الأسطورة في هذا الكتاب إلى حل مشكلة الانتحار بدون مساعدة القيم الدائمة التي هي، ربما مؤقتاً، غير موجودة أو مشوهة في أوروبا اليوم. إن الموضوع الأساسي في أسطورة سيزيف، هو هذا: من المشروع والضروري التساؤل عما إذا كان للحياة معنى، وهكذا فمن المشروع أن نواجه فكرة الانتحار وجهاً لوجه. والجواب، الذي يكمن في، ويلوح عبر المتناقضات التي تغطيه، هو هذا: حتى إذا لم يؤمن المرء بالله، فإن الانتحار غير مشروع. إن هذا الكتاب الذي ألفه كامو في عام 1940، خلال الكوارث الفرنسية والأوروبية يبين أنه، حتى ضمن حدود العدمية، من السهل إيجاد الوسيلة للمضي إلى ما وراء العدمية، وبالرغم من أن أسطورة سيزيف تتناول المشاكل الغائية، فإن هذا الكتاب يلخص نفسه باعتباره دعوة سهلة إلى العيش والخلق حتى وسط الصحراء "
كانت أسطورة سيزيف، بالنسبة لألبير كامو، فكرة راح يتتبعها في كتاب، الثائر، وهي تهدف إلى حل مشكلة الانتحار، كما يحاول "الثائر" أن يحل مشكلة القتل، وفي الحالتين، بدون مساعدة القيم الدائمة التي هي، ربما مؤقتاً، غير موجودة أو مشوهة في أوربا اليوم.

إن الموضوع الأساسي في أسطورة سيزيف، هو هذا: من المشروع والضروري التساؤل عما إذا كان للحياة معنى، وهكذا فمن المشروع أن نواجه فكرة الانتحار وجهاً لوجه. والجواب، الذي يكمن في، ويلوح عبر المتناقضات التي تغطيه، هو هذا: حتى إذا لم يؤمن المرء بالله، فإن الانتحار غير مشروع. إن هذا الكتاب الذي ألفه كامو في عام 1940، خلال الكوارث الفرنسية والأوربية يبين أنه، حتى ضمن حدود العدمية، من السهل إيجاد الوسيلة للمضي إلى ما وراء العدمية، ويقول كامو بأنه وفي الكتب التي ألفها منذ ذلك الحين حاول تتبع هذا الاتجاه، وبالرغم من أن أسطورة سيزيف تتناول المشاكل الغائية، فإن هذا الكتاب يلخص نفسه باعتباره دعوة سهلة إلى العيش والخلق حتى وسط الصحراء.

رابط التحميل : أسطورة سيزيف

كمثقف انشر الكتب بين اصدقائك على

الفيسبوكتويترجوجل بلس
تنويه : اذا وجدت رابط لا يعمل ، كتاب له حقوق ملكية ، او اردت نشر كتاب او مقال خاص بك على الموقع : راسلنا عن طريق رسائل صفحة أطلب كتابك

التحميل سهل جدا ، وكل الروابط مباشره ، لكن لو مش عارف تحمل من هنا ، كلمنى على فيسبوك او تليجرام ، وانا هرفعلك الملف ، او هعرفك طريقة التحميل ، زى ما تحب ، حسابى على (فيسبوك ـ تليجرام )

عن الموقع

الموقع تابع لجروب اطلب كتابك ، نرجو منك متابعتة على فيسبوك